اجتماعي / جمعية الأطفال المعوقين وصندوق التنمية الصناعية يوقعان اتفاقية تعاون

الخميس 1439/6/6 هـ الموافق 2018/02/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 06 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 22 فبراير 2018 م واس
وقعت جمعية الأطفال المعوقين وصندوق التنمية الصناعية السعودي، أمس، اتفاقية تعاون تتضمن تبني منسوبي الصندوق لبرنامج "أجر كل شهر"، وتخصيص ايراداته لدعم برامج الرعاية المقدمة للأطفال منسوبي مراكز الجمعية، وذلك بمقر الجمعية بالرياض.
ووقع الاتفاقية الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين عوض بن عبدالله الغامدي ومدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي إبراهيم بن سعد المعجل، بحضور عضو مجلس الادارة رئيس لجنة تنمية الموارد المالية بالجمعية المهندس عثمان بن حمد الفارس.
وأشاد الفارس بالمبادرة المميزة من قبل المسئولين في صندوق التنمية الصناعية السعودي ووصفها بأنها "خطوة تجسد التزام الصندوق بثقافة المسؤولية الاجتماعية وحرصه على الإسهام في خدمة المجتمع".
وأوضح الفارس أن القطاع الخاص أسهم بشكل كبير من خلال الكيانات أو الأفراد بدعم أنشطة الجمعية، مبيناً أن الجمعية حريصة على استمرارية الدعم من أجل الاستدامة وتطوير الجوانب الطبية والتعليمية، التي هي أساس العمل في الجمعية، وتحظى بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة، الذي يوجه دائماً بمنح الجميع حرية الدعم ومساندة العمل الخيري.
وعقب ذلك قام مدير عام الصندوق بالمشاركة في برنامج "جرب الكرسي" وهو نشاط توعوي عبارة تجربة الكرسي المتحرك في مسارات مختلفة بهدف الاحساس بواقع ذوي الاعاقة والمصاعب التي تواجههم في حياتهم اليومية.
وأشاد المعجل بالخطوات المميزة التي تقوم بها جمعية الأطفال المعوقين، وقال: "ما شاهدته اليوم يعكس مدى الاهتمام من قبل مسيري الجمعية بقضية المعاق سواءً على المستوى التعليمي أو الطبي، وبالتأكيد العمل المؤسسي المميز هو من أوصل جمعية الأطفال المعوقين لهذه الدرجة من النجاح، ونحن فخورون بذلك وأتمنى أن تثمر هذه الاتفاقية عن نجاح جديد لهذا الصرح المهم في بلادنا الحبيبة الذي يخدم فئة غالية على قلوب الجميع.
وقام مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي بزيارة القسمين التعليمي والطبي اطلع خلالها على البرامج المقدمة للأطفال وتابع ومرافقيه جزء من الحصص التعليمية اليومية التي تعطى للأطفال، إلى جانب الجلسات الطبية التي يشرف عليها اخصائيين متميزين في هذا المجال.
// انتهى //
16:32ت م