عام / اهتمامات الصحف السودانية

الجمعة 1439/6/7 هـ الموافق 2018/02/23 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 07 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 23 فبراير 2018 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، تأكيد القوات المسلحة السودانية، إحكام قبضتها على الحدود والمنافذ المختلفة بما يحقق الاطمئنان والاستقرار.
وعرجت صحف الجمعة على ترجيح مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان، "اوتشا" تعرض أجزاء من ولايتي شمال دارفور غرب البلاد، وكسلا الواقعة شرقًا، لنقص في الغذاء بسبب شح الأمطار وقلة الحصاد وفقًا لشبكة الإنذار المبكر بالمخاطر.
ونقلت عن بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد"، أنها بدأت المرحلة الثانية من تخفيض العسكريين إلى 8735 فردًا والشرطة إلى 2500 فردًا بحلول 30 يونيو من العام الجاري.
وأخبرت عن وصول النسخة الحالية لكأس العالم الى الخرطوم بصحبة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في إطار جولتها العالمية.
ونشرت الصحف إعلان شركة إيرباص العالمية عزمها الحصول على رخصة استجلاب طائرات جديدة لصالح الخطوط الجوية السودانية.
وأولت اهتمامًا بإعلان الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالسودان رصد محطات في (جبل أولياء، مروي، أبوحمد ومحمد قول) لضربة أرضية جديدة بشمال السودان أمس.
وأشارت إلى بدء فعاليات الاجتماع الوزاري للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في دورته الـ 30 بالخرطوم، بمشاركة 38 وزيرًا للزراعة والمدير العام لمنظمة الأغذية العالمية ورئيس النيباد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة.
ولفتت الانتباه إلى استعادة الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي أمس سيطرته على مناطق ومواقع استراتيجية في بلدة باقم بمحافظة صعدة شمال البلاد.
وقالت صحف السودان إن مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا، أعرب عن أمله بأن يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار لإنهاء القتال في الغوطة الشرقية المحاصرة بسوريا.
// انتهى //
10:55ت م