عام / مستشفى العيون يخرّج 25 طبيبًا وطبيبة في تخصص "زمالة طب العيون"

الجمعة 1439/6/7 هـ الموافق 2018/02/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 07 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 23 فبراير 2018 م واس
احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتخريج الدفعة الـ 23 من برنامج الزمالة في طب العيون للتخصص الدقيق والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، البالغ عددهم 25 طبيبًا وطبيبة، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمستشفى.
وأقيم حفل بهذه المناسبة، ألقى خلاله الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي في كلمة له، أشار فيها إلى أن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يفخر بتنظيم برنامج الزمالة في طب العيون للتخصصات الدقيقة على مدى (23) عاماً الذي يضيف للوطن أطباء بتدريب متقدم في المجالات الدقيقة لطب العيون.
وأضاف أن تنظيم برنامج الزمالة يعكس ثقافة المستشفى التي تقوم على أنه ليس منشأة علاجية فقط وأنما يمتد دوره ليشمل التعليم والتدريب والبحوث وزرع
قيم الالتزام والإخلاص بين العاملين ، مبينًا أن خريجي الدفعة (23) منهم (2) من دولة الكويت تلقوا خلال فترة البرنامج مجموعة من المعارف العلمية والمهارات التي ستساعدهم بإذن الله خلال المرحلة القادمة من حياتهم العملية .
وأكد الدكتور إبراهيم الراجحي أهمية التعليم في تحقيق الأهداف، داعيًا الخريجين إلى عدم التوقف عند الحصول على الدرجة العلمية وحسب بل التزود بالعلوم والمعارف التي تفيد تخصصه، وجعل خدمة المريض الهدف النهائي لكل طبيب، ولا يشمل ذلك فقط الجانب الطبي بل يمتد إلى الجانب الإنساني والاتصالي فكلمة واحدة إيجابية قد تغير حياة مريض .
من جانبها هنأت مديرة التعليم الطبي المستمر الدكتورة سوسن النويلاتي ،الخريجين و شكرتهم على ما بذلوه من جهد وحرص على التفوق خلال فترة البرنامج ، فيما أكد الدكتور علاء مفتي في كلمة الخريجين على ثراء تجربتهم واستفادتهم من السنتين التي قضوها في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.
بدوره قال رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور خالد طبارة : إن التعاون بين الهيئة ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أثمر عن برنامج متميز ونأمل في المستقبل أن يكون هناك زمالة في تخصصات دقيقة أخرى والهدف الأساسي من هذه البرامج هو اضافة استشاريين على كفاءة ومهارة متميزة الى طب العيون.
وفي نهاية الحفل سلَّم الدكتور الراجحي ، بمشاركة كل من د. طبارة د. نويلاتي ، ود. صالح المسفر المدير الطبي للمستشفى، ورؤساء أقسام التخصصات الدقيقة، شهادات التخرج للخريجين.
// انتهى //
15:31ت م