اجتماعي / اللقاء الشهري لفريق عمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية بالأحساء

الجمعة 1439/6/7 هـ الموافق 2018/02/23 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 07 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 23 فبراير 2018 م واس
عقد فريق أمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء أمس الأول، لقاءه الشهري، لمناقشة القضايا التي يعاني منها الصم في محاولة لإيجاد الحلول الكفيلة بمساعدتهم على تخطيها، وذلك بمقر الجمعية بالهفوف.
وتناولت محاور اللقاء الذي شارك به أكثر من 12 أصماً الجانب الوظيفي وفرص التوطين، وحاجة حديثي التوظيف إلى برامج تأهيلية تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، والتأكيد على أهمية تقديم برامج تدريبية في لغة الإشارة تعزز من عملية التواصل المجتمعي معهم، إضافة الى مناقشة المصاعب الصحية التي تواجههم أثناء ارتيادهم المستشفيات.
وأكد مدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري خلال اللقاء على أهمية استمرار عقد هذه اللقاءات التي تلامس الإشكالات التي تواجه ذوي الإعاقة السمعية، وتتيح لهم فرصة الحديث عن معاناتهم ومشاكلهم، منوهاً إلى أن الجمعية ومن خلال دورها الريادي تسهم في تبصير الأشخاص ذوي الإعاقة على اختلاف فئاتهم بحقوقهم الأساسية والدفاع عنها، إلى جانب سعيها الحثيث نحو توعية المجتمع بأهميتها.
فيما دعا مشرف الإعاقة السمعية صالح بوسعد الجميعة إلى تكاتف الجهود بين أعضاء الفريق، والعمل على توزيع الأدوار من أجل تحقيق مبتغاهم في تذليل كل العقبات التي تواجههم في حياتهم العملية والعلمية والاجتماعية.
// انتهى //
16:29ت م