رياضي / " اليوم الأولمبي المدرسي " ينطلق غداً في الرياض

الأحد 1439/6/9 هـ الموافق 2018/02/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 09 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 25 فبراير 2018 م واس
ينطلق غداً , برنامج اليوم الأولمبي المدرسي في مقر مدارس الرياض بمدينة الرياض ,ويستمر لمدة ثلاثة أيام في جميع مناطق المملكة باشراف اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة .
ويشمل البرنامج الذي يستهدف 64 ألف طالب من المرحلة الابتدائية , على ألعاب مختلفة لسبع اتحادات أولمبية هي: الكاراتيه، الجمباز، كرة السلة، ألعاب القوى، التايكوندو، المبارزة، والسهام.
وتهدف اللجنة الأولمبية من خلال برنامج اليوم الأولمبي إلى صناعة جيل يمارس الرياضة ويحترم مبادئها، وتعزيز مفهوم الفكر الأولمبي وتوفير بيئة مدرسية مثالية ومحفزة، لزيادة الوعي بين طلاب المدارس بأهمية الرياضة، وفق برنامج التعليم الأولمبي الدولي الذي ينفذ من خلاله العديد من البرامج المشابهة في جميع دول العالم بإشراف مباشر من إدارة العلاقات الدولية باللجان الأولمبية.
كما يأتي البرنامج متوافقا مع رؤية الهيئة العامة للرياضة التي تهدف إلى تكوين مجتمع ممارس للرياضة، ورياضة تنافسية متميزة، وزيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، و إيجاد برامج رياضية مبتكرة لتوسيع قاعدة الممارسين من جميع فئات المجتمع، وتنمية قدرة وطاقات الشباب، وتوسيع قاعدة المدربين والمتطوعين في المجال الرياضي، بما يحقق رؤية المملكة 2030.
//انتهى//
17:09ت م