عام / أمير القصيم يرعى حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة

الأحد 1439/6/9 هـ الموافق 2018/02/25 م واس
  • Share on Google+

عنيزة 09 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 25 فبراير 2018 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن هناك نهضة تعليمية في هذه البلاد الغالية وتسابق الجميع من رجال الأعمال على تخصيص الجوائز للتعليم بعموم الوطن وفي منطقة القصيم بصفة خاصة بكل مدن ومحافظات المنطقة ولدعم التعليم وإيجاد الحوافز لأبنائنا للإبداع والتميز.
ووجه سمو أمير منطقة القصيم في تصريح له عقب رعايته حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة , اليوم ، الذي نظمته إدارة التعليم بمقرها بالمحافظة شكره الخالص لرجل الأعمال سليمان الذكير على دعمه لهذه الجائزة ، سائلاً أن يتغمد والده بواسع رحمته ، واصلاً شكره لأسرة الذكير التي تحمل هذه الجائزة اسمهم التي لم تبخل على التعليم ، مظهراً اعتزازه بأسرة الذكير لدعمهم هذه الجائزة .
وقال سموه : أنا افتخر وأعتز بجميع رجال الأعمال الذين يدعمون التعليم ، إذ أن ذلك يدل دلالة واضحة على رقيهم في مواكبة العلم وإيمانهم القاطع بأن العلم هو سر نجاح ونماء أي بلاد ، مبدياً سعادته بمثل هؤلاء رجال الأعمال في المنطقة لدعمهم للتعليم ، مشيراً إلى أن مقياس تطور الأمم دائماً هو التعليم ، وهذا مايؤمن به رجال الأعمال ، فلهم مني كل الشكر والتقدير .
وأضاف سموه : لقد رأينا الليلة نتاج هذه الجائزة ، وتخرج لنا كيف هي مشاعر أبنائنا الطلاب الذين ينكرون الفكر الضال والإرهاب ، وتكريس الوطنية ، لتحقق الجائزة مبتغاها ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق الطموح.
// يتبع //
23:23ت م

 

عام / أمير القصيم يرعى حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين في محافظة عنيزة/ إضافة أولى واخيرة
وكان الحفل المعد بهذه المناسبة قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان " انجازاتنا تميز وعطاء ونماء " تُحدثت فيه إدارة تعليم المحافظة عن جملة من المميزات التي تميزت بها، وجهود سموه في حل المشاريع المتعثرة التابعة لها ، وتفعيل توجيه سموه بتسمية القاعات بأسماء والجوائز التي حققتها على مستوى المملكة ، وحصولها على جائزة أكثر الإدارات تميزاً على مستوى المملكة ، وكذلك تحقيقها على عدة مراكز متقدمة في المنافسات الرياضية والثقافية على مستوى المملكة.
إثر ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم البوابة الوثائقية لجائزة الذكير ، التابع لإدارة التعليم بمحافظة عنيزة التي تُمكن الجميع للاطلاع على فعاليات الجائزة منذ انطلاقتها ، لأكثر من 32 عاماً منذ عام 1406 هـ ، ولتكون مرجعاً للجائزة التي تستحق التوثيق.
تلاها كلمة المتفوقين ألقاها بالنيابة عنهم الطالب المتفوق فارس بن عبدالعزيز المسند التي وجه فيها بطاقات شكر أولها لوالديه ، ولمدرسته ومعلميه ، وواصلاً ثنائه لإدارة التعليم بالمحافظة ، ولأسرة الذكير على دعمهم السخي للجائزة ، ولسمو أمير منطقة القصيم على حضوره الذي يُعد داعماً ومحفزاً للتعليم ومحافله ، وخاتماً شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة - أيدها الله - ، داعياً الله أن يحفظ بلادنا وأن يُعز قادتنا وأن ينصر جندنا.
في أعقاب ذلك قُدِّم أوبريت بعنوان تفوق الفكر ، كما كرَّم سموه راعي الجائزة رجل الأعمال سليمان بن محمد الذكير وأبنائه.
كما التقطت الصور الجماعية لسموه مع الطلاب المتفوقين بجائزة الذكير.
حضر الاحتفال وكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان ، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، والمشرف العام على وكالة التعليم الأهلي بوزارة التعليم الدكتور سعد بن سعود الفهيد ، ومحافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن السليم ، ومساعد مدير عام التعليم بالقصيم عبدالرحمن بن صالح الصمعاني ، ومدير التعليم بمحافظة عنيزة محمد بن سليمان الفريح.
// انتهى //
23:23ت م