عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1439/6/21 هـ الموافق 2018/03/09 م واس
  • Share on Google+

رام الله 21 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 09 مارس 2018 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه لا خيار أمام الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي "سوى العيش في دولتين متجاورتين".
وأشارت إلى لقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، نائب المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية فرانك هاغمان، حيث أطلعه عريقات على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك انعقاد المجلس الوطني في أواخر شهر إبريل المقبل وملف المصالحة وغيرها.
وسلطت صحف الجمعة الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أولت اهتمامًا بمغادرة الوفد الأمني المصري قطاع غزة، بعد عدة لقاءات أجراها مع الفصائل الفلسطينية وأطياف المجتمع المدني بهدف إنهاء الانقسام الفلسطيني القائم في قطاع غزة.
وأوردت أيضًا التقرير الصادر عن مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، والذي وثّق مقتل 471 من النساء الفلسطينيات، منذ بداية الأزمة عام 2011 في سوريا.
ونشر دعوة ممثل الأمم المتحدة في أفغانستان تاداميشي ياماموتو، طالبان إلى اغتنام عرض السلطات لإجراء مباحثات سلام مباشرة بمناسبة التجديد السنوي لبعثة الأمم المتحدة في هذا البلد.
وواكبت صحف فلسطين إعلان الجيش المصري، مقتل 16 عسكريًا و 105 تكفيريين، حصيلة العملية العسكرية الشاملة في سيناء، التي مر على بدايتها أربعة أسابيع.
// انتهى //
10:44ت م