عام / اهتمامات الصحف المصرية

الأربعاء 1439/6/26 هـ الموافق 2018/03/14 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 26 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 14 مارس 2018 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد مصر والمملكة الأردنية الهاشمية على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.
وأبرزت المباحثات التي جرت أمس بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الأردني هاني الملقي بالقاهرة، بشأن الأوضاع في المنطقة وتنسيق الجهود لإعادة إعمار العراق.
وعرجت على نجاة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج أمس من محاولة اغتيال استهدفتهما في قطاع غزة.
ولفتت الانتباه إلى الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات في دول مصر والسودان وإثيوبيا يومي 4و5 أبريل المقبل لبحث أزمة سد النهضة الاثيوبي حسبما أعلن الجانب السوداني.
وتحدثت عن إعادة السلطات العراقية فتح مطاري أربيل والسليمانية في كردستان أمام الرحلات الدولية، بعد موافقة على إخضاعهما لسلطة الحكومة الاتحادية.
دولياً سلطت الصحف الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقالة وزير خارجيته ريكس تيلرسون وتعيين مايك بومبيو مدير المخابرات خلفًا له، مع تعيين جينا هاسبل على رأس وكالة المخابرات المركزية، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب.
// انتهى //
09:51ت م