عام / مدير تعليم مكة يفتتح معرض الأولمبياد الوطني للخط العربي والزخرفة الإسلامية

الأربعاء 1439/6/26 هـ الموافق 2018/03/14 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 26 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 14 مارس 2018 م واس
افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي اليوم، معرض الأولمبياد الوطني للخط العربي والزخرفة الإسلامية على مستوى المملكة لهذا العام، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة نشاط الطالبات، ويُشارك فيه 67 طالبة من مختلف مراحل التعليم.
وأوضح الحارثي أن الهدف من هذه المسابقة هو تعميق قيمة الخط العربي في نفوس الطلاب والطالبات من حيث العناية به إضافة إلى الاهتمام بفن الزخرفة الإسلامية، مشيراً إلى أن المسابقة من القيم الأصيلة التي تستهدفها وزارة التعليم بالعناية والرعاية وإقامة المسابقات فيها حتى تكون منطلقاً لبناء شخصية إسلامية سعودية تحتفظ بالقيم والأصالة.
وعبر الحارثي عن شكره لإدارة النشاط الطلابي على نجاحهم في تنظيم هذه المسابقة وتقديمها بهذا الشكل الجميل، سائلاً الله أن يُبارك في الجهود وأن يسدد الخُطى وأن يجعل هذه المسابقة عوناً لبناتنا الطالبات في المحافظة على شخصيتهن الإسلامية والسعودية وتكون منطلقاً للمنافسات الإقليمية والدولية وأن يكون لمكة السبق والأولوية في أفضل الأعمال والمبادرات.
بعد ذلك كرّم الحارثي المحكمين والمبادرين في أولمبياد الخط العربي والزخرفة، كما تجول في المعرض، مبدياً إعجابه بما أبدعته أيدي الطالبات المشاركات في هذه المسابقة.
// انتهى //
09:57ت م