عام / مدير جامعة جدة يدشن مسرعة مشاريع 22 طالبا وطالبة بمركز إعداد وتمكين رواد الأعمال

الأربعاء 1439/6/26 هـ الموافق 2018/03/14 م واس
  • Share on Google+

جدة 26 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 14 مارس 2018 م واس
دشن معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان ، مسرعة الأعمال الخاصة بمبادرة المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال ، وذلك بمبنى الإدارة العامة بالجامعة اليوم.
وأوضح معالي مدير جامعة جدة أن عدد مشاريع مسرعة الأعمال بلغ (8) مشاريع للطلاب و(14) مشروعا للطالبات ، تاتي ضمن أهداف المركز السعودي لاعداد وتمكين رواد الأعمال ، وكأحدى المبادرات التي تتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 ، ما تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال لطلاب وطالبات جامعة جدة بجميع فروعها.
وأشار معاليه إلى أن الجامعة بصدد تطوير هذه المبادرة حتى تحقق أهدافها الاستراتيجية في إستقطاب العديد من المشاريع الريادية ، وإنتاج المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - بمشيئة الله -.
من جانبه أوضح عميد كلية الأعمال الدكتور بدر بن عبدالرحمن اليوبي أن المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال يسعى إلى مساعدة طلاب وطالبات جامعة جدة لاكتشاف مواهبهم ومساعدتهم على تحقيق مشاريعهم على أرض الواقع ، لافتا إلى أن المركز قام منذ إنشائه في عام 2017م بتنظيم العديد من الدورات التدريبية ما قبل المسرعة استفاد منها (450) طالباً وطالبة ، تم تاهيلهم لبدء مشاريعهم الخاصة وبما يتفق ورؤية المملكة 2030 .
// انتهى //
19:14ت م