اجتماعي / الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل جمعية رعاية الأجيال بجدة

الأربعاء 1439/6/26 هـ الموافق 2018/03/14 م واس
  • Share on Google+

جدة 26 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 14 مارس 2018 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم ، حفل جمعية رعاية الأجيال الخيرية بعنوان "مسيرة أجيال" ، وذلك بفندق هيلتون جدة.
وافتتح سمو محافظ جدة فور وصوله لمقر الحفل ، معرض مبادرات الشباب ، وقام بقص الشريط ، ثم تجول في أرجاء المعرض الذي شمل عدة برامج من أهمها برنامج " أجيال توور" الذي يقدم دورات احترافية في التصوير الفوتوغرافي ، وبرنامج "قيمة" الذي يختص بالعمل التطوعي من خلال ورش عمل وتجارب ميدانية.
ويأتي برنامج "طموح" لتأهيل نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية ، بالإضافة لبرنامج "واثق" الذي يعزز بناء مهارات الشخصية من عمر 12 إلى 15 سنة ، كذلك برنامج " أنامل النور" ويقدم أساسيات استخدام الحاسب الآلي للمكفوفين ، وبرنامج "جاهز" الذي يقدم دورات تدريبية في مهارات الاتصال والتسويق الالكتروني ، والسكرتارية التنفيذية ، ودورات الإعلام والتقنية.
ويقدم برنامج "تمكين الرائد المجتمعي" تدريب مجموعة من الشباب القياديين في التأثير والريادة المجتمعية لإطلاق مبادرات تخدم فئة الشباب والمراهقين.
من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا آل مهنا عن شكره لسمو الأمير مشعل بن ماجد لرعايته لهذا الحدث الاجتماعي الأول من نوعه لتكريم الشباب المتميزين ، وأبرز الداعمين في مجال خدمة الشباب ، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر الاهتمام بفئة الشباب ودعمهم المتواصل لجمعية رعاية الأجيال والبرامج الشبابية .
وبين أن الجمعية تزخر بالعديد من البرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب وفق رؤية علمية مدروسة ، وتهيئهم لسوق العمل ، بالتعاون المشترك مع رجال الأعمال والقطاع الخاص من أجل مساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير مشعل بن ماجد الداعمين لمسيرة "أجيال" من مسؤولي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بالإضافة لأبرز المساهمين والداعمين للجمعية.
وكرم سموه الفرق الفائزة حيث حصل فريق "أجيال جدة" على مبلغ عشرين ألف ريال ، وفريق "لأجلك" مبلغ عشرة الآف ريال ، وفريق "نبض جدة" مبلغ خمسة الآف ريال ، وأخيرًا فريق "معلمة" خمسة الآف ريال.
من ناحية أخرى قدمت جمعية رعاية الأجيال لسمو الأمير مشعل بن ماجد ، درع تذكاري ، والتقطت الصور التذكارية لسموه مع أبناء الجمعية المستفيدين من البرامج والمبادرات.
// انتهى //
22:00ت م