ثقافي / وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق يرعى تخريج 400 طالب من معهد وكلية الحرم المكي الشريف

الثلاثاء 1439/8/29 هـ الموافق 2018/05/15 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 29 شعبان 1439 هـ الموافق 15 مايو 2018 م واس

رعى صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد, وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق اليوم, حفل تخريج الدفعة الثامنة والأربعون لطلاب معهد الحرم المكي الشريف والدفعة الثالثة عشر لطلاب كلية الحرم المكي الشّريف الذي بلغ عددهم أكثر من (400) طالب من (15) دولة من مختلف دول العالم, بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وعدد من القيادات الأمنية بالمسجد الحرام.

وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى فضيلة عميد كلية الحرم المكي الشريف الشيخ الدكتور خالد السبيعي كلمة أشار فيها إلى أن العلم يقوم عليه كل شيء، فما قامت الحضارات إلا بالعلم، وازدهاره وانتشاره علامة صحة وعافية للمجتمعات، وفي التماسه شرف للعالم والمتعلم، ومن أشرف العلوم وأسماها العلوم الشرعية التي تشرفت المملكة منذ نشأتها باحتضانها ودعمها ورعايتها حسياً ومعنوياً.

ثم شاهد الحضور عرضٍاً مرئياً عن المنجزات والفعاليات التي تمت بمعهد الحرم ومن أبرزها تعديل اللائحة التنظيمية, والتعليمية لمعهد الحرم المكي الشريف، والانتهاء من المرحلة الأولى والثانية من مشروع طباعة مقررات المعهد ، وتأسيس وكالة شؤون الطلاب بالمعهد ,وعلى صعيد الأنشطة الطلابية والبرامج المساعدة إطلاق برنامج إقراء، وبرنامج المتون العلمية في نسخته الرابعة، وبرنامج تكوين العلماء، وإقامة الدورة العلمية الثالثة المتممة لمقررات المعهد.

عقب ذلك ألقى معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة قال فيها : إنها مناسبة مباركة نبتهج من خلالها ونسعد بكل خير وسرور ونحن نزف للأمة الإسلامية كوكبةً من خيرة شبابها ونخبة من أفضل أبنائها الذين نهلوا من العلم الشرعي المتوج بشرف المكان والزمان، عبر منارتين تشعان إلى العالم الوسطية والاعتدال والخير والأمن والتسامح والرحمة والسلام وصرحين عظيمين هما معهد وكلية الحرم المكي الشريف.

وأوصى معاليه الطلاب الخريجين بالحرص على طلب العلم متمسكين بالخلق القويم ومراعاة تقوى الله في ذلك ولزوم الجماعة والوسطية والاعتدال والبعد عن التطرف والانحلال في عالم تموج به الفتن.

ثم دشن سمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد العديد من البرامج التي تشمل تدشين المبادرات الرمضانية بالمسجد الحرام، وكذلك مسابقة "ليتدبروا آياتي " في إصدارها الثاني، كما دشن سموه حساب معهد الحرم المكي الشريف على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

وفي الختام ، كرم سموه كلاً من فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وفضيلة الشيخ الدكتور يوسف الوابل وفضيلة الشيخ محمد العساف وعدد من الجهات المشاركة.

// انتهى //

23:23ت م

0318