اجتماعي / رعاية الفتيات تجهز أكثر من 110 سلال رمضانية للمحتاجين في الرياض

الخميس 1439/9/1 هـ الموافق 2018/05/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 رمضان 1439 هـ الموافق 17 مايو 2018 م واس
شاركت فتيات مؤسسة رعاية الفتيات، التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، في إعداد وتجهيز أكثر من 110 سلال غذائية لتوزيعها على المحتاجين في شهر رمضان المبارك ، وذلك ضمن برنامج "سلال الأيادي البيضاء الرمضانية" الذي اطلقته المؤسسة بالتعاون مع فريق مزن الخير التطوعي.
واشتمل الجزء الأول من البرنامج, دورة تدريبية للفتيات عن "ثقافة العمل التطوعي"، قدمتها المدربة رغد الصنات، وتعرفت خلالها الفتيات على مفهوم العمل التطوعي والهدف منه وآثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع وأهمية العمل الجماعي في العمل التطوعي مع توضيح سمات المتطوع وأهم الواجبات المطلوبة منه.
فيما قامت الفتيات في الجزء الثاني من البرنامج بتقسيم الأدوار بينهن لإعداد وتجهيز السلال الغذائية التي احتوت على احتياجات الأسر الأساسية من المواد الغذائية مثل الأرز والسكر والشوربة والمكرونة وغيرها من المواد الضرورية والمكملة لشهر رمضان الكريم .
من ناحية أخرى وضمن البرامج الموجهة لموظفات المؤسسة, قدمت أخصائية التغذية خلود أبو خليل دورةً بعنوان " البيئة الصحية لبيئة السجون تحدثت فيها عن كيفية الحفاظ على سلامة السجون من الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها والعناية بالسجون والاهتمام بصحة السجين البدنية والعقلية عن طريق تعديل السلوك والفحوصات الدورية الشاملة، وصاحب الدورة توزيع المنشورات التوعوية على الحاضرات اللاتي بلغ عددهن 15 مستفيدة من الموظفات.
وأوضحت مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض صباح الزهراني أن المؤسسة تسعى من خلال تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية والتطوعية إلى استثمار أوقات الفراغ لدى النزيلات في تنمية الجانب الديني لديهن وشعور الأحساس بالآخرين وتطوير كفاءة الموظفات العاملات معهن.
// انتهى //
17:35ت م
0125