رياضي/ ألمانيا تستعد لكأس العالم 2018 بمبارتين وديتين مع منتخبي النمسا والمملكة

الثلاثاء 1439/9/6 هـ الموافق 2018/05/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 06 رمضان 1439 هـ الموافق 22 مايو 2018 م واس

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في إطار المرحلة الخامسة والأخيرة من خطته التحضيرية لخوض نهائيات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، لملاقاة المنتخب الألماني وديًا في الثامن من شهر يونيو المقبل بمدينة لوفر كوزين الألمانية، حيث تعد آخر مباراة ودية له بعد مواجهة منتخبي إيطاليا، والبيرو في هذه المرحلة.

وبالنسبة لألمانيا فإنها تدخل هذه المباراة باهتمام بالغ ، حيث ستخوض مبارتان وديتان الأولى في الثاني من يونيو مع النمسا، والثانية مع المنتخب السعودي، استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستبدأها مع المنتخب المكسيكي في 17 يوليو.

وفي ذلك السياق أكد رئيس رابطة كرة القدم الألمانية راينهارد قرندل، أن المنتخب السعودي من المنتخبات القوية التي يجب أن يستعد لها استعدادًا جادًا لأن لدى المنتخب السعودي لاعبين مميزين على مستوى قارة آسيا، ومنهم من يلعب في قارة أوروبا.

وأبدى قرندل في حديث على موقع رابطة كرة القدم الألمانية ونشرته في إحدى أعدادها مجلة " دير شبيجل الألمانية" إعجابه بحركة التطوير التي تمر بها الرياضة في المملكة العربية السعودية، في حين دعت الرابطة الجماهير الألمانية إلى حضور مباراة المنتخب الألماني مع نظيره

السعودي، وشراء تذاكر المباراة من مدينة لوفر كوزين، ومنحت العوائل الألمانية تخفيضًا في قيمة التذاكر بلغ ( 5 يورو).

وعلق على ذلك المدير الفني للمنتخب الألماني بير هوف، الذي قال :" إن اللقاء الذي سيجمع منتخبنا مع نظيره السعودي في لوفيركوزن يعد محفزًا للمنتخب الألماني للاستعداد لمباريات صعبه في بطولة نهائيات كأس العالم بروسيا.

أما مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف، فقد وصف مباراة منتخب بلاده مع المنتخب السعودي بأنها مهمة بعد مباراتهم الودية ضد المنتخب النمساوي، وقال : إن المباراة ضد المنتخب السعودي تجربة فريدة من نوعها بعد تطور هذا المنتخب الذي يحمل فكرًا كرويًا مختلف عن الفكر الأوروبي.

وأضاف أن المنتخب السعودي سوف يأخذ المباراة الألمانية بكل جدية، ولن يهدون المنتخب الألماني نتيجة المباراة، لاسيما وأن المنتخب السعودي سيخوض المباراة الافتتاحية في كأس العالم في روسيا.

// انتهى //

23:05ت م

0210