اجتماعي / الأميرة هيفاء بنت فيصل ترعى حفل سحور مركز عبداللطيف للكشف المبكر عن السرطان

السبت 1439/9/10 هـ الموافق 2018/05/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 رمضان 1439 هـ الموافق 26 مايو 2018 م واس
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي, حفل سحور الورد الثالث الذي أقامه مركز عبداللطيف للكشف المبكر عن السرطان والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان أمس, بفندق راديسون بلو, بحضور عدداً من منسوبات المركز, وسيدات المجتمع.
وعبرت سموها في كلمتها خلال الحفل عن شكرها لعائلة الشيخ عبداللطيف العبداللطيف ، على استمرارهم بأعماله الخيرية ليبقى ذكرة عامر بالخير، داعية الله عز وجل أن يجزيه خير الجزاء، متمنية للمركز دوام النجاح والاستمرار بالعطاء.
واستهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم, ثم ألقت المديرة التنفيذية لمركز عبد اللطيف للكشف المبكر عن السرطان الدكتورة غادة بنت خليفة الأمين كلمة رحبت في مستهلها بسمو الأميرة هيفاء بنت فيصل والحاضرات, مبينة أن المركز افتتح بعد اكتمال تجهيزاته المادية والبشرية بتبرع من الشيخ عبداللطيف العبداللطيف ـ رحمه الله ـ، حيث يعد أول مركز للكشف المبكر عن السرطان في المملكة.
وأكدت الدكتورة غادة أن اكتشاف المرض مبكراً قبل انتشاره يسهل من عملية علاجه, مفيدة أن عدد الحالات الإجمالية المستفيدة من المركز منذ افتتاحه بلغت 53 ألف مراجعة، كما جرى اكتشاف 491 حالة أكثرها في مرحلة مبكرة وتم علاجهم.
كما اشتمل الحفل أيضا على أمسية شعرية, بعدها استعرضت أحد المتعافيات من السرطان تجربتها السابقة مع المرض.
وفي ختام الحفل كرمت الأميرة هيفاء بنت فيصل الرعاة والداعمين ، كما تسلمت سموها من المركز درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
// انتهى //
22:56ت م
0129