اجتماعي / تراحم الحدود الشمالية تحدد شروط المستفيدين من حملة تفريج كربة

الأحد 1439/9/11 هـ الموافق 2018/05/27 م واس
  • Share on Google+

عرعر 10 رمضان 1439 هـ الموافق 27 مايو 2018 م واس
نظمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم" بمنطقة الحدود الشمالية أمس, مؤتمراً صحفياً بمقر النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية.
حيث ستدشن حملة " تفريج كربة " في الحدود الشمالية يوم الأحد 19-9-1439هـ ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة .
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم" بمنطقة الحدود الشمالية العميد متقاعد سعود بن محمد الرويلي أن حملة " تفريج كربة " تهدف إلى الإفراج عن أكبر عدد ممكن من النزلاء المسجونين بالحق الخاص والغارمين من أبناء المنطقة بجميع المحافظات خلال دفع المديونيات المترتبة عليهم ، لتمكينهم من قضاء ما تبقى من أيام الشهر الكريم مع أسرهم .
وأشار إلى أن اللجنة وضعت شروطاً للاستفادة من الحملة وهي أن يكون المدين موقوفًا بأحد السجون العامة وأن يمضي على سجنه فترة لا تقل عن ستين يوما للمطالبات البالغة مائة ألف ريال فأقل، وتسعين يوما للمطالبات التي تزيد عن مائة ألف ريال وأن لا يكون الدين ناشئا عن المال المسروق أو المختلس أو الشيك بدون رصيد ، أو غسل الأموال وما في حكمها .
وبين العميد الرويلي أن الأولوية للنزيل السعودي إذا كان الدائن سعوديا ، ثم للنزيل السعودي إذا كان الدائن غير سعودي لرب الأسرة عن الأعزب وكبير السن عن الصغير والمريض عن المعافى, بالإضافة للمبالغ القليلة لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من النزلاء للأطول مكوثاً في السجن (حسب تاريخ دخول السجن), لافتاً إلى النزلاء الذين سددوا جزءاً من المطالبة أو تنازل صاحب الحق عن جزء معتبر منها أو اجتمع الأمران إذا توفرت الأسباب السابقة وتساوى النزلاء في المبالغ المطلوبة.
ودعا رئيس لجنة تراحم بالمنطقة رجال الأعمال والمؤسسات وكافة شرائح المجتمع للتفاعل مع حملة التي هدفها خيري ، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك .
يذكر أن إجمالي تبرعات حملة تفريج كربة العام الماضي بالمنطقة بلغت 11.200.000 ريال وساهمت في الإفراج عن 96 سجيناً.
// انتهى //
03:40ت م
0153