اجتماعي / اتفاقية شراكة إستراتيجية بين جامعة الأمير سطام ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

الأحد 1439/9/11 هـ الموافق 2018/05/27 م واس
  • Share on Google+

السيح 11 رمضان 1439 هـ الموافق 27 مايو 2018 م واس‏
وقعت جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز بالخرج ممثلة في معهد البحوث والخدمات الاستشاريّة، مؤخراً، اتفاقيّة شراكة إستراتيجيّة مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.
ووقع الاتفاقية عن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء ، وعن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد .
وأوضح عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية بالجامعة الدكتور مبارك الحربي أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون لتطوير الخبرات والكفاءات في مجال الأبحاث الخاصة بالإعاقة، والعمل على إثراء المعرفة في مجالات الوقاية والرعاية المتعددة، من خلال تطوير وسائل ومجالات البحوث ذات الصلة بالإعاقة، والتنسيق والتعاون في مجال البحوث والدراسات في حقول الإعاقة.
كما تهدف إلى عقد المؤتمرات والندوات العلمية وإقامة الدورات التدريبية وورش العمل بشأن القضايا التي تختص بالإعاقة، وإبراز حجم مشكلة الإعاقة، وتصنيف حالاتها على مختلف المستويات التعليمية، والرفع من المستوى العلمي للبرامج التعليمية، وتحقيق كفاءتها وملاءمتها لذوي الإعاقة، وتوسيع وتطوير مختلف مجالات التعليم الجامعي لذوي الإعاقة.
// انتهى //
18:34ت م
0139