عام / رئيس الوزراء التنزاني يقيم حفل إفطار لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

الأحد 1439/9/11 هـ الموافق 2018/05/27 م واس
  • Share on Google+

دار السلام 11 رمضان 1439 هـ الموافق 27 مايو 2018 م واس

أقام دولة رئيس وزراء جمهورية تنزانيا قاسم ماجليوا مساء اليوم حفل إفطار لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ والوفد المرافق له، بحضور مفتي تنزانيا أبو بكر الزبير ، وسفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية تنزانيا محمد بن منصور المالك .

وألقى آل الشيخ كلمة عبر فيها عن شكره وتقدير لدولة رئيس وزراء تنزانيا ، ومفتي جمهورية تنزانيا وجميع المشائخ والعلماء وأعضاء المجلس الإسلامي في تنزانيا على اهتمامهم وحضورهم الحدث الإسلامي الإيماني الكبير المتمثل في مسابقة دول شرق أفريقيا للقرآن الكريم ، خاصاً بالشكر مؤسسة الحكمة التعليمية لجهودها في إنجاح المسابقة التي تحتاج إلى استعدادات ومجهودات كبيرة .

وأكد معاليه عمق العلاقات المتميزة التي تربط المملكة بجمهورية تنزانيا من الناحية السياسية والدينية والاقتصادية ، منوهاً بتميز الحجاج التنزانيون والتزامهم بالنظام واحترامهم عند أداء الشعائر طوال السنوات الماضية .

من جانبه قدم دولة وزراء تنزانيا شكره الجزيل لوزير الشؤون الإسلامية لحضوره المسابقة ، ولسفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية تنزانيا لمجهوده في إنجاح المسابقة .

يذكر أن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أعلن اليوم في ختام المسابقة عن بناء جامعة إسلامية في تنزانيا ، إضافة إلى استضافة للفائزين الخمسة الأوائل في المسابقة لأداء العمرة .

// انتهى //

21:27ت م

0153