اجتماعي / جوالة جامعة الطائف تشارك في خدمة المعتمرين وارشاد التائهين

الخميس 1439/9/30 هـ الموافق 2018/06/14 م واس
  • Share on Google+

الطائف 28 رمضان 1439 هـ الموافق 13 يونيو 2018 م واس
شاركت جوالة جامعة الطائف في خدمة المعتمرين وإرشاد التائهين ضمن معسكر خدمات العمرة لهذا العام 1439هـ . في المعسكر الكشفي بمكة المكرمة.
وقدمت جوالة جامعة الطائف خدمات مساندة لقوات الأمن في الحرم المكي الشريف، وذلك من خلال تنظيم توافد الحشود، وتهيئة أماكن الصلوات للمصلين، وتوجيه المعتمرين و إرشاد التائهين، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.
وأوضح مشرف الجوالة بالجامعة خالد السفياني، أن فرق الجامعة في هذا الموسم تمركزت في منطقة المسعى، الذي يعد من أكثر المناطق ازدحاماً وأكثرها انشغالاً بالمعتمرين والمصلين، مضيفاً: "أُنيط هذا الدور الحساس بجوالة جامعة الطائف لكفاءة أفرادها وتمرسهم في مثل هذه المواقع".
وأعرب عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور بندر بن معيض البقمي، عن سعادته بتحقيق هذا المركز، مثمناً ما تقوم به حكومتنا الرشيدة من جهود منقطعة النظير في خدمة الحجاج و المعتمرين وقاصدي بيت الله.
وأكد الدكتور البقمي أن اهتمام الجامعة، على رأسها مديرها الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بخدمة بيت الله الحرام هو جزء من دور الجامعة الريادي في المنطقة، قائلاً: "مشاركتنا في خدمة ضيوف الرحمن وسام شرف على صدورنا نعتز به".
من جانبه، أعرب الطالب عبدالرحمن القرني، عن سعادته بالمشاركة في معسكر خدمات العمرة، مؤكداً أن الفوائد التي عادت عليه من هذه العمل التطوعي كبيرة جداً، إذ أتيحت له الفرصة لمشاهدة الكثير من المشاهد التي تعكس الحس الإيماني لكثير من المعتمرين وزوار بيت الله الحرام، من مختلف الجنسيات واللغات والثقافات المختلفة.
كما عد الطالب حامد القرشي، الذي يشارك للمرة الخامسة في معسكر الخدمة الرمضانية، عن فخره بانضمامه لفرق جوالة جامعة الطائف، مؤكداً أنها ساعدت في تطوير شغفه وحبه للتطوع لاسيما في هذا المكان الطاهر، مما يعزز الدور التربوي الذي هو أحد أهم أهداف الجوالة.
// انتهى //
04:56ت م
0188