اهتمامات الصحف المغربية

الخميس 1439/9/30 هـ الموافق 2018/06/14 م واس
  • Share on Google+

الرباط 29 رمضان 1439 ه موافق 14 يونيو 2018 م واس
تصدرت اهتمامات الصحف المغربية الصادرة اليوم، أجواء خيبة الأمل التي عاشها المغرب أمس، بعد أن صوتت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح الملف الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) من أجل تنظيم كاس العالم 2026 بـ 134 صوتًا متفوقًا بفارق كبير على الملف المغربي الذي لم يحصل سوى على 65 صوتًا.
وتناولت موضوع العلاقات المغربية الإسبانية، حيث سيكون المغرب أول بلد يزوره الرئيس الجديد للحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، منذ انتخابه في 2 يونيو الحالي، وذلك كما دأبت عليه الدبلوماسية الإسبانية.
وتطرقت صحف الخميس إلى إدانة الجمعية العامة للأمم المتحدة استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين مطالبة بوضع آلية حماية دولية للأراضي الفلسطينية المحتلة.
واهتمت الصحف بالحملة التي بداها الجيش الوطني اليمني المدعوم من قوات التحالف العربي في اليمن لتحرير مدينة الحديدة الاستراتيجية وميناءها من ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وعرجت على الوضع الأمني في ليبيا، مشيرة إلى الحملة التي تقودها قوات موالية لخليفة حفتر ضد مقاتلين محليين في مدينة درنة شرق البلاد، التي بلغت مرحلتها الأخيرة بعد أيام من القتال.
وتناقلت صحف المغرب إشادة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقمة التي عقدها مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون، وتأكيده بأن بيونغ يانغ لم تعد تشكل تهديدًا نوويًا.
// انتهى //
13:09ت م
0037