عام / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1439/9/30 هـ الموافق 2018/06/14 م واس
  • Share on Google+

تونس 29 رمضان 1439هـ الموافق 14 يونيو 2018 م واس
تركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم، على تداعيات القمة الثنائية التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون، في سنغافورة التي قال عنها الرئيس الأمريكي إنها ساهمت في تجنيب العالم كارثة نووية محتملة.
وألقت الضوء على إعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أمس، رفضه لمشروع القرار البريطاني الذي يتيح للحكومة البريطانية اقتطاع ودفع تعويضات لضحايا هجمات الجيش الإيرلندي من الأموال الليبية المجمدة لدى المصارف الإنجليزية, معتبرًا أن مجرد التفكير في ذلك اعتداء وانتهاكا للسيادة الوطنية.
وكتبت صحف الخميس عن استدعاء إيطاليا سفير فرنسا لديها لإجراء مشاورات على خلفية انتقاد الرئيس إيمانويل ماكرون لموقف إيطاليا بسبب رفضها استقبال سفينة على متنها أكثر من 600 مهاجرًا.
واهتمت في شأن منفصل بتصريح لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قال فيه إنه يعارض الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو الماضي, وتحذيره من أي طرف سيسعى لتخريب العملية السياسية بالبلاد بأنه سيعاقب.
وضمن تقارير إقليمية متفرقة نقلت صحف تونس إعلان المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، أن بلاده تدرس مع بعض دول الاتحاد الأوروبي إقامة مراكز استقبال للمهاجرين خارج الاتحاد لإيوائهم وتقديم الحماية لهم, واستعداد قوات الأمن الروسية لمواجهة أعمال عنف قد يتسبب فيها مشجعو المنتخبات المشاركة في منافسات نهائيات كاس العالم لكرة القدم.
// انتهى //
13:16ت م
0041