اقتصادي / فعاليات اقتصادية سعودية بريطانية في بورصة لندن حول مستجدات رؤية المملكة 2030

الخميس 1439/9/30 هـ الموافق 2018/06/14 م واس
  • Share on Google+

لندن 29 رمضان 1439 هـ الموافق 14 يونيو 2018 م واس

تحتضن العاصمة البريطانية لندن في الحادي عشر من يوليو القادم فعاليات منتدى (إم بي جي BMG) السنوي في نسخته الثانية والعشرين، التي تتضمن المؤتمر الإقتصادي الذي سيعقد في بورصة لندن في الحي المالي.

ويسلط المؤتمر الضوء هذا العام على العديد من القضايا التي لها ارتباط برؤية المملكة 2030، من بينها برنامج الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، أحد برامج الرؤية التنفيذية الإثني عشر.

ويستعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، بما في ذلك فرص استقطاب الأموال والمعرفة والاستفادة من فرص المشاريع الواعدة في المملكة كمشروع القدية، ومشروع البحر الأحمر، ومشروع نيوم.

وسيناقش المنتدى آخر التطورات التي طالت سوق المال السعودي من طرح للعديد من الأدوات والأوارق المالية والاكتتابات بشركات قيادية بما في ذلك الإصدارات الأخيرة المتعلقة بالدين العام من صكوك وسندات حكومية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مشاريع الخصخصة في قطاعات خدمية وحيوية للغاية.

وسيشارك في المنتدى عدد من المختصين والمتحدثين في العديد من المجالات ذات العلاقة بالمنتدى، من مسؤولين حكوميين ومديري صناديق سيادية وإستثمارية ورؤوساء تنفيذيين في شركات قيادية من المملكتين، إضافة إلى عن عدد من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين للعديد من الشركات العائلية، ولقطاعات عدة منها قطاعات التجزئة والبتروكيماويات وإدارة الثروات والضيافة والطيران والقطاع المالي واللوجستي والاستثماري والعقاري.

ومن المقرر أن تضم قائمة المتحدثين بالمنتدى الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد ، والرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله ريان قطب، ومساعد المدير العام للاتصال المؤسسي في الخطوط السعودية عبد الرحمن الطيب، والرئيس التنفيذي لشركة أمريكان اكسبرس السعودية بريان اتيجالي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن نيخيل راثي، والرئيس التنفيذي لشركة لونغ هاربور وليام استور، ورئيس قسم الضريبة في شركة ميتشل مورز سايمون روز .

// انتهى //

18:08ت م

0111