رياضي / نائب رئيس اتحاد القدم : جميعنا نتحمّل مسؤولية الخسارة أمام روسيا وعلينا الاستعداد بشكل أفضل للأوروغواي

الجمعة 1439/10/1 هـ الموافق 2018/06/15 م واس
  • Share on Google+

موسكو 01 شوال 1439 هـ الموافق 15 يونيو 2018 م واس
قدم نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط اعتذاره وأسفه للجماهير السعودية على الخسارة التي تلقاها الأخضر من منتخب روسيا أمس في افتتاح نهائيات كأس العالم 2018 .
وأكد التمياط في تصريحات عقب تدريب الأخضر اليوم أن الجميع يتحمل المسؤولية كما هو الحال بالنسبة للفوز، مشيراً إلى أنهم لم يتوقعوا هذه الخسارة وبهذه النتيجة مع الاحترام للمنتخب الروسي أو أن يكون مستوى الأخضر بالشكل الذي ظهر عليه. مؤكداً أن الاستعدادات للمونديال كانت قوية من خلال المباريات الودية التي خاضها الأخضر إلا أن التوتر والقلق الذي كان عليه اللاعبون بعد الهدف الأول غير مبرر.
وأوضح أن الخطأ الذي وقع فيه الأخضر هو لعبه بالكرات العالية بحكم بنية اللاعب السعودي، والمنتخب الروسي استغل أخطائنا بالشكل الجيد بالرغم بأننا الأفضل عناصريًا، مبيناً أن دورهم الآن تهيئة اللاعبين قبل المواجهة الثانية في البطولة يوم الأربعاء المقبل أمام الأوروغواي وتصحيح الأخطاء التي وقعوا بِهَا.
وشدد التمياط على أهمية أن يظهر اللاعبون بالصورة الجيدة فيما تبقى من مباريات، مبيناً أن هذا ما وعدوا به الجميع وهو المنتظر منهم.
وأوضح بأن ما حدث في إحدى القنوات التلفزيونية من إساءات للمنتخب السعودي بأنه غير مقبول ويخرج عن نطاق الرياضة، مشيراً إلى أن هناك إجراءات قانونية ستتخذ ضد هذه القناة.
وكان الأخضر قد استأنف الْيَوْمَ تدريباته في مقر إقامته بمدينة سانت بطرسبرغ.
وبدأت الحصة التدريبية التي أقيمت على ملاعب التدريب بنادي زينت باجتماع المدير الفني للمنتخب خوان أنطونيو بيتزي مع اللاعبين، بعدها قسّم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة روسيا، وخصصت لهم تمارين استرجاعية برفقة المعد البدني، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين الذين نفذوا تمارين اعتيادية بدأت بتمارين الإحماء، ثم تمرين التهديف على المرمى، لتختتم الحصة بتمارين الإطالة.
وسيجري المنتخب السعودي غدًا حصة تدريبية عند الساعة السادسة مساء على ملاعب التدريب بنادي زينت سانت بطرسبرغ.
// انتهى //
23:44ت م
0139