ثقافي / غداً تنطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في عدد من مناطق المملكة

الثلاثاء 1439/10/5 هـ الموافق 2018/06/19 م واس
  • Share on Google+

الطائف 05 شوال 1439 هـ الموافق 19 يونيو 2018 م واس
تنطلق غداً في عدد من مناطق المملكة جملة من الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ في دورته الـ 12 ،متضمنة عروضاً مسرحية وندوات ثقافية ومسيرات لقوافل السوق التجارية والتاريخية والتراثية؛ بهدف التسويق لفعاليات سوق عكاظ والدعوة لحضور فعالياته التي ستنطلق في الـ 13 من شهر شوال الجاري .
وتشهد العاصمة المقدسة فعالية "قوافل سوقي ذي المجاز والمجنة التاريخية"، وتتمثل في انطلاق مسيرة لقوافل الإبل المحملة بالبضائع يصحبها الفرسان في مشهد يصور رحلة التجار من سوقي ذي المجاز والمجنة باتجاه سوق عكاظ، إذ تجوب القوافل الميادين العامة وأهم المواقع التاريخية بالعاصمة المقدسة،فيما تشهد المدينة المنورة إقامة فعالية "هيّا إلى سوق عكاظ" بغية جذب الجمهور وتعريفهم بفعاليات سوق عكاظ الثقافية والتراثية والفنية .
وتقام في محافظة جدة ندوات ثقافية عن تاريخ سوق عكاظ وأمسيات شعرية وعروض مسرحية تعكس هوية سوق عكاظ وأهميته لدى العرب،في حين خصصت فعاليات منوعة بمنطقتي الرياض والشرقية في عدد من الأسواق والميادين العامة تبرز هوية السوق وارتباطه بثقافة الجزيرة العربية .
وتشهد محافظة الطائف فعالية "سوق عكاظ للفنون الأدائية" في عدة مواقع " الهدا ،الشفا ، منتزه الردف " ،فيما تقام فعالية "سوق عكاظ للفنون البصرية" في منطقة الوسط التاريخي للطائف وتشمل الفنون التشكيلية والتطبيقية للحرف والصناعات اليدوية .
وتنطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ هذا العام بمنطقة الباحة في عدة مواقع أثرية في محافظات المخواة والقرى والمندق وتتضمن " قافلة الجمال وعروض الخيل والفلكلورات الشعبية وفرق استعراضية وحرفيين وأكلات شعبية والتعريف ببعض مواقع الأسواق التاريخية والشعبية الشهيرة بالمنطقة ، حيث ستقام أولى الفعاليات بقرية ذي عين التراثية بمحافظة المخواة، والأربعاء في قرية الاطاولة التراثية بمحافظة القرى، والخميس مشيط ستقام بمحافظة المندق بمتنزه الخلب.
// انتهى //
14:16ت م
0044