عام / اهتمامات الصحف السودانية

السبت 1439/10/9 هـ الموافق 2018/06/23 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 09 شوال 1439 هـ الموافق 23 يونيو 2018 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس السوداني عمر البشير، مع نظيره الجنوب سوداني، سلفاكير ميارديت في أديس أبابا أمس التي تركزت على جهود تحقيق السلام والمصالحة في جنوب السودان .
ونقلت عن وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد قوله " إن بلاده هي الأقدر على قيادة عملية الوساطة في هذه المرحلة بين الرئيس سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة الجنوبية، رياك مشار ".
وسلطت الضوء على تحقيق قوات الجيش اليمني والمقاومة، أمس تقدما ميدانيا كبيرا في جبهات الشريجة وحمالة وطور الباحة والقبيطة وحيفان وتمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية من سيطرة مليشيا الحوثي الموالية لإيران وسط تهاوي دفاعاتها وتحصيناتها على وقع خسائرها المتوالية في مختلف جبهات القتال .
وأبرزت تأكيد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس أن قوات الجيش الوطني الليبي استعادت السيطرة على ميناءي النفط الرئيسيين رأس لانوف والسدرة .
ولفتت الانتباه إلى إصابة 206 فلسطينيين بجروح إثر قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص على الفلسطينيين أطراف شرق قطاع غزة .
وقالت إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اعلنت امس تعليق التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية إلى أجل غير مسمى.
// انتهى //
12:15ت م
0032