عام / اهتمامات الصحف الليبية

الأحد 1439/10/10 هـ الموافق 2018/06/24 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 10 شوال 1439 هـ الموافق 24 يونيو 2018 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على إجتماع رئيس مجلس النواب عقيله صالج مع رئيس الحكومة المؤقتة عبد الثني وقائد عام الجيش خليفة حفتر ،الذي ناقش الأوضاع السياسية والمعيشية وملف النازحين في الأماكن المحررة من الأرهابيين .
وأبرزت لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر، الذي بحث آخر مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، إضافة إلى عدد من ملفات التعاون الثنائي.
وتطرقت الصحف إلى بيان نائب رئيس المجلس الرئاس أحمد معتيق وتعليمات وزارة الخارجية باتخاذ إجراءاتها لضمان وسلامة المواطنين الليبيين المتواجدين على الأراضي التونسية .
وواصلت إهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية ، مبينة مواصلة سلاح الجو ملاحقة فلول الجماعات الإرهابية الهاربة من منطقة الهلال النفطي في المنطقة الجنوبية .
ونابعت تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، التي أكد فيها أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يدير معركة الحديدة بشكل مضبوط ومسؤول ، مؤكدا وجوب انسحاب الحوثيين غير المشروط من المدينة ومينائها.
ونقلت الادانة الاقليمية امحاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد ، وأعلنت رفضها بشكل قاطع لكل محاولات المساس بالأمن والاستقرار في إثيوبيا.
// انتهى //
08:34ت م
0009