عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الخميس 1439/10/28 هـ الموافق 2018/07/12 م واس
  • Share on Google+

بيروت 28 شوال 1439 هـ الموافق 12 يوليو 2018 م واس
واكبت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، المداولات التي كثّفها الرئيس المكلف بتأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري مع الاقطاب السياسية المعنية أمس، لمعالجة العقد التي تعترض مسار تشكيلها.
ورصدت المستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مبرزة القصف الذي شنه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي ضمن الجيب الأخير الخاضع لسيطرته في ريف دير الزور الشرقي، وفق ما أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأوردت صحف الخميس خبر مقتل 11 ارهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء استمرارا لحملة تهدف لسحق تنظيم داعش الارهابي.
كما تناقلت تنديد الحكومة الفلسطينية أمس، بفرض الاحتلال الإسرائيلي إجراءات لتشديد حصار قطاع غزة المفروض منذ 11 عاما ً على التوالي.
وتابعت الصحف التظاهرات التي تواصلت أمس، في محافظات عدّة جنوب العراق، للمطالبة بحل مسائل اقتصادية ومعيشية عالقة في البلاد.
ولفتت الانتباه إلى عودة العمل في أربعة مرافئ لتصدير النفط الليبي بعد رفع المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة في أعقاب تسلمها الموانئ من الجيش الليبي.
وتطرقت صحف لبنان إلى الهجوم الذي نفذه الجيش الوطني اليمني على مواقع مليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة الحجار وجبل النبيع غرب البلاد.
// انتهى //
10:39ت م
0022