عام / اهتمامات الصحف الجزائرية

الخميس 1439/10/28 هـ الموافق 2018/07/12 م واس
  • Share on Google+

الجزائر 28 شوال 1439 هـ الموافق 12 يوليو 2018 م واس
تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، المشاركة الجزائرية في فعاليات المنتدي الصيني العربي الذي استضافته جمهورية الصين الشعبية منذ 3 أيام.
وأبرزت زيارة وزير خارجية الجزائر، عبد القادرمساهل، إلى الصين وتوقيعه مع نظيره الصيني وونغ يي، على 3 اتفاقيات تتعلق بالتشاور السياسي الثنائي وأخرى حول التعاون السياحي والثالثة حول إلغاء تأشيرة الديبلوماسيين.
وقالت صحف الخميس إن المنتدى تزامن مع الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الصديقين الجزائر والصين، اللذين تربطهما علاقات صداقة متينة، فضلا عن إعلان الشراكة الذي وقعه الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الصيني شي جين بينغ، عام 2014.
وعلى صعيد آخر، تطرقت إلى تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وتأكيده للرئيس الروسي فلاديمير بوتي، على أن بلاده لا تنوي تهديد حكم بشار الأسد، وأنها لا تستبعد إقامة علاقات مع الأسد في نهاية المطاف.
وأخبرت صحف الجزائر عن استلام مؤسسة النفط الليبية للمرافئ النفطية الخمسة التي سيطر عليها قبل أيام الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، الأمر الذي باركته حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.
// انتهى //
11:41ت م
0038