عام / اهتمامات الصحف التونسية

الخميس 1439/10/28 هـ الموافق 2018/07/12 م واس
  • Share on Google+

تونس 28 شوال 1439هـ الموافق 12 يوليو 2018 م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بآخر التطورات في الشأن الليبي, ناقلة تصريحات لوزير الخارجية الإيطالي انزو موافيرو ميلانيزي، قال فيها إن قرار الانتخابات في ليبيا يعود لشعبها ومؤسساتها وليس لقوى أجنبية.
وأخبرت في الأثناء عن استلام المؤسسة الوطنية للنفط الليبي الموانئ النفطية في شرق البلاد، مؤكدة أن عمليات الإنتاج والتصدير ستعود إلى مستوياتها الطبيعية تدريجيًا خلال ساعات.
ورصدت صحف الخميس اطلاق الجيش الجزائري عملية عسكرية واسعة النطاق في ثلاث محافظات حدودية مع تونس لمنع تسلل العناصر الإرهابية خلال مطاردة قوى الأمن التونسي لها على خلفية العملية الإرهابية التي وقعت الأيام الماضية شمال غرب تونس.
وأوردت في الشأن السوري.. أنباء تفيد أن قياديي المعارضة السورية في إدلب شمال سوريا أعلنوا النفير بين قواتهم ويحشدون لجبهة موحدة قبل معركة مرتقبة مع الجيش السوري قد تفرض عليهم.
وكتبت الصحف عن تحييد الأمن المصري للعديد من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار في مدينة العريش استمرارًا للحملة التي تستهدف القضاء على تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة سيناء.
وتابعت صحف تونس في تقارير متفرقة بدء اجتماع القمة الـ 26 لحلف شمال الاطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل وسط حالة من الانقسام تجاه العديد من القضايا الدولية المثارة حاليًا على الساحة, ومقتل العديد من الأشخاص في هجوم مسلح على مبنى لوزارة التربية في جلال آباد شرق أفغانستان.
// انتهى //
12:52ت م
0057