عام / اهتمامات الصحف الليبية

الاثنين 1439/11/3 هـ الموافق 2018/07/16 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 03 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 16 يوليو 2018 م واس
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مع أعضاء مجلس إدارة الشركة العاممة للكهرباء ومديرى الإدارات، وذلك من أجل الوقوف على آخر التطورات في الشركة في أعقاب النقص الحاد في إنتاج الكهرباء مما أدى إلى طرح أحمال يومية تزيد عن 10 ساعات يومية زادت من معاناة المواطنيين.
وأشارت إلى لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، آخر التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية في ليبيا، مبينة تأكيد المشرى في إيجاد حلول سريعة وفورية لكل المختنقات السياسية والاقتصادية في إطار الاتفاق السياسي الليبي.
وتطرقت صحف الاثنين إلى ما تعرض له طلبة الشهادة الثانوية المتظاهرين داخل جامعة طرابلس، مؤكدة أنها تتابع بقلق بالغ حادثة إطلاق النار العشوائي من قبل عناصر الفرقة الأولي التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، لتفريق طلبة الشهادة الثانوية المتظاهرين احتجاجًا على بعض الأمور المتعلقة بالامتحانات في مادة اللغه الإنجليزية.
ونوهت إلى إعادة فتح المعبر الحدودى رأس إجدير مع تونس من الجانب الليبي، بناءً على تعليمات وزير الداخلية، موضحة ان سبب الإغلاق تعرض المسافرين الليبيين إلى اعتداءات في منطقة الزكرة بعد الحدود التونسية مباشرة وتعرضوا لمضايقات من قبل معتصمين تونسيين في منطقة بنقردان، ما دفعهم إلى إغلاق المعبر الحدودي.
وعرجت صحف ليبيا على تأكيد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، على ضرورة إنشاء نظام محاسبة عام، ونظام لإعادة توزيع عائدات النفط، وإعادة تشكيل جيش وطني ونظام تعليمي.
// انتهى //
09:18ت م
0015