عام / اهتمامات الصحف المصرية

الاثنين 1439/11/3 هـ الموافق 2018/07/16 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 03ذو القعدة 1439هـ الموافق 16 يوليو 2018 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم، بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة مقتل فلسطينيين وإصابة آخر إثر عبوة ناسفة في مبنى بقطاع غزة.
وسلطت الضوء على إعلان الجيش الأردني عودة جميع النازحين السوريين على حدود الأردن إلى بلداتهم، وذلك بعد انتهاء الأزمة في الجنوب السوري.
وتطرقت صحف الاثنين إلى المظاهرات التي تشهدها محافظات جنوبية في العراق احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية في البلاد وتصاعد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن العراقية، مما أسفر عن قتل 4 من المحتجين وإصابة 160 آخرين.
ولفتت الانتباه إلى تحذير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مباحثات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، من أن تقدم قوات النظام السوري نحو محافظة إدلب السورية كما حدث في درعا سيدمر جوهر اتفاق أستانة.
وتطرقت الصحف إلى القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والرئيس الروسي فلاديمير بوتن، التي ستعقد اليوم في العاصمة الفنلندية هلسنكي، لبحث عدد من قضايا العلاقات الثنائية والدولية.
محليًا.. أبرزت صحف مصر موافقة مجلس النواب المصري في جلسته العامة أمس على مواد قوانين الصحافة والإعلام الجديد، وإرجاء المجلس التصويت النهائي على مشروعات القوانين لعدم توافر النصاب القانوني المطلوب للتصويت.
// انتهى //
09:30ت م
0018