عام / مدير تعليم صبيا يتابع انطلاق البرامج التدريبية والمهنية في برنامج التدريب الصيفي

الاثنين 1439/11/3 هـ الموافق 2018/07/16 م واس
  • Share on Google+

صبيا 03 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 16 يوليو 2018 م واس
تفقد مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي اليوم مركز التدريب التربوي بصبيا, حيث تابع خلال الجولة انطلاق البرامج التدريبية الصيفية بالإدارة، والهادفة لتطوير قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات المهنية والتعليمية، إضافة لتحقيق الاستثمار الأمثل لفترة الصيف، وذلك من خلال تقديم العديد من الخيارات والبرامج التطويرية النوعية، للعمل على زيادة كفاءة النظام التعليمي بما ينعكس على مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.
ووقف الحازمي على استعدادات المركز والبرامج التي سيتم تنفيذها من خلاله، حيث التقى بالمدربين والمتدربين في القاعات التدريبية، مستمعاً إلى عرض عن الدورات التي تبلغ أكثر من 150 برنامج تدريبي للبنين والبنات يستفيد منها أكثر من 4000 معلم ومعلمة.
من جانبه، أوضح المساعد للشؤون التعليمية المكلف ربيع بن مهدي عطية أن وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي حرصت على إتاحة فرصة تطوير شاغلي الوظائف التعليمية أثناء الإجازة الصيفية وذلك بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية الصيفية، مواكبة منها لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 الداعمة لتوجهات الوزارة في تحسين مخرجات التعليم.
وأضاف أن المشروع يهدف إلى تقديم مجموعة اختيارية متنوعة من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، وتوفر لهم بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة لاستثمار الأوقات الهادئة وتمكن المستهدفين من حضور البرامج التطويرية في أي مدينة ومحافظة داخل مملكتنا الحبيبة.
بدوره، بيّن رئيس قسم التدريب التربوي بتعليم صبيا أحمد الليل أن البرامج التطويرية تغطي عددًا من المجالات في القيادة والإرشاد الطلابي والتربية الخاصة والتعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم وكل ما يخص المواد الدراسية وكذلك تعليم الراشدين، موضحًا أن عدد مراكز التدريب بلغت 11 مركزاً للبنين والبنات.
// انتهى //
22:52ت م
0223