سياسي / رئيس الوزراء اليمني يلتقي السفير الأمريكي

الاثنين 1439/11/3 هـ الموافق 2018/07/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 16 يوليو 2018 م واس
أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر بموقف الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها للحكومة الشرعية اليمنية في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
وتحدث رئيس الوزراء اليمني خلال استقباله اليوم السفير الأمريكي لدى بلاده ماثيو تولر عن الأوضاع في المحافظات اليمنية المحررة وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن، مشيراً إلى إنها شهدت تحسن في كثير من الجوانب الأمنية والخدمية بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها من شحة الموارد وقلة الإمكانيات جراء الحرب الظالمة التي شنتها ميليشيا الحوثي واستحواذها على أكثر من نصف موارد البلاد.
ولفت الرئيس اليمني النظر الى أن الميليشيا الحوثية سيطرت في العام الماضي 2017 على 840 مليار ريا يمني بحسب معلومات ومصادر مؤكدة لم تصرف منها سوى 140 مليار بينما ذهبت 700 مليار ريال لصالح المجهود الحربي.
وجدد بن دغر دعوته للأمم المتحدة للضغط على إيران للكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للأسلحة بما فيها الصواريخ الباليستية، وإلزامها بالقوانين الدولية، مؤكداً انهُ لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد الأمن الإقليمي والدولي، موضحاً أن إيران تسعى جاهدة لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري.
من جهتهِ أشاد السفير الأمريكي بتواجد الرئيس اليمني والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات اليمنية المحررة، مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وإنهاء الانقلاب.
// انتهى //
23:42ت م
0228