عام / الصحف السعودية / إضافة أولى

الثلاثاء 1439/11/4 هـ الموافق 2018/07/17 م واس
  • Share on Google+

وركزت الصحف على عدد من الملفات والقضايا في الشأن العربي والإقليمي والدولي.
وقالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (أخبار سارة تَتْرَى): يأتي التقرير الدوري الجديد لصندوق النقد الدولي، بشأن أداء اقتصادات دول العالم، مفرحاً وباعثاً على تفاؤل أكبر بالنسبة إلى الاقتصاد السعودي؛ إذ رفع الصندوق، للمرة الثالثة منذ أكتوبر 2017، توقعاته بنسبة نمو تصل إلى 1.9%، من 1.7% في السابق.
ورأت أن هذه التوقعات تبعث السرور في الأنفس، لأنها ستكون إحدى ثمار برامج إعادة هيكلة الاقتصاد السعودي التي تتضمنها «رؤية المملكة 2030». وهي برامج طموحة ستنتهي بوضع حد لاعتماد السعودية على عائدات النفط مصدراً وحيداً للدخل، وهي - كما يعلم الجميع - عرضة للتذبذب تبعاً لأوضاع الأسواق العالمية. ومن شأن توقعات صندوق النقد الدولي أن تعزز الآمال في خفض كبير وسريع لعجز الميزانية ليتدنى إلى نحو 30 مليار دولار فقط. وهي آمال يعززها أيضاً الارتفاع الراهن في أسعار النفط الذي سيزيد المداخيل المالية للبلاد لتزداد قدرتها على تمويل مشاريعها الضخمة في المسارات والقطاعات التي حددتها رؤية 2030 والبرامج المنبثقة منها.
واختتمت بالقول: لا شك في أن هذه التوقعات الإيجابية تؤكد أن المستقبل الاقتصادي للسعودية واعد ومبشِّر بكل خير، ليس للقطاعات الاقتصادية الكبرى والتكنولوجيا المتقدمة وحدهما، بل حتى على مستوى الأسواق، والمعيشة، ونوعية الحياة للمواطن السعودي، في ظل مناخ الأمن والأمان الذي توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
// يتبع //
06:25ت م
0003