رياضي / اتحاد المبارزة يعتمد القرشي ضمن حكام المبارزة في الألعاب الآسيوية 2018

الثلاثاء 1439/11/4 هـ الموافق 2018/07/17 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 17 يوليو 2018 م واس
اعتمد الاتحاد الدولي للمبارزة اختيار الاتحاد الآسيوي للمبارزة للحكم السعودي حاسن القرشي ضمن حكام دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكرتا .
وتعد المرة الأولى التي يتم فيها اختيار حكم سعودي مبارزة في دورة الألعاب الآسيوية ، كما أن الحكم القرشي من الحكام البارزين على الصعيد المحلي والدولي، وسبق أن شارك في بطولات العالم وكأس العالم للمبارزة ، الى جانب عدد من البطولات الآسيوية والعربية .
من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان أن اختيار الحكم حاسن القرشي ضمن حكام دورة الألعاب الآسيوية، دليل على تفوق الحكم السعودي، متمنيا أن يقدم مستويات مشرفة مع بقية المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة .
وبيّن أن الاتحاد يسير وفقا للخطة الاستراتيجية طويلة المدى التي تشمل تطوير الحكام والمدربين والإداريين ، إضافة إلى اللاعبين، مشيرا إلى أن نجاح الحكم السعودي أعطى الاتحاد دافعا لإبراز حكام في المبارزة خلال الفترة المقبلة .
وأوضح الصبان أن التحكيم السعودي في المبارزة يسير إلى الأفضل بعد زيادة عدد المقاعد المخصصة للسعودية في البطولات التي تقع تحت مظلة الاتحاد الدولي إلى ثلاثة حكام بدلا من حكم واحد ، مؤكدا أن الاتحاد السعودي للمبارزة يهدف إلى الوصول لمشاركة 5 حكام في البطولات الدولية بنهاية عام 2019.
// انتهى //
19:28ت م
0181