عام / أمانة المدينة المنورة تطلق شهادات صحية "ذكية" للعاملين في المنشآت الغذائية

الخميس 1439/11/6 هـ الموافق 2018/07/19 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 06 ذو القعدة 1439 هـ الموافق19 يوليو 2018 م واس
أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة اليوم شهادات صحية ذكية للعاملين في المنشآت الغذائية تتمتع بالعديد من المزايا وذلك لتوفير الكثير من الجهد والوقت على طالب الخدمة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للوقاية والصحة البيئية بأمانة المنطقة المهندس أحمد بن محمد البعداني، أنه حرصاً من الأمانة بوضع قاعدة بيانات إلكترونية للشهادات الصحية التي تم إصدارها والحد من انتشار الشهادات غير المعتمدة جرى اصدار الشهادة الذكية بشكل محدث حيث تحتوي على كافة البيانات الخاصة بحاملها.
ويشترط اجتياز العامل للفحص الطبي من المستشفيات أو أحد المراكز الصحية المعتمدة من الأمانة لإصدارها على أن تكون إقامة العامل سارية المفعول وعلى كفالة صاحب المنشأة.
وفي ذات السياق أوضح مدير إدارة التراخيص أحمد بن عبدالسلام السيسي أنه جرى وضع علامة "QR" الباركود على الإصدار الجديد للشهادات الصحية مما يسهل على المراقبين الميدانيين قراءة معلومات الشهادة والتأكد من صحتها باستخدام برامج قراءة الباركود, مؤكداً بأن نظام إصدار الشهادات الصحية يتيح إصدارها وفق نظام إلكتروني عبر الربط الآلي بين أمانة المنطقة وبلدياتها وبين المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة.
// انتهى //
11:28ت م
0047