عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الخميس 1439/11/6 هـ الموافق 2018/07/19 م واس
  • Share on Google+

رام الله 06 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 19 يوليو 2018 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم مطالبة دولة فلسطين،على لسان مندوبها لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأشارت إلى إعلان الاتحاد الأوروبي أنه يتوقع من السلطات الإسرائيلية أن تعيد النظر في قرارها بهدم الخان الأحمر، وأن تسمح للمساعدات الإنسانية بالوصول للفلسطينيين المحتاجين دون أي عوائق، تماشيا مع التزاماتها كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي.
وسلطت الصحف الضوء على دعوة الحملة العربية للتعليم للجميع، والائتلاف الدولي للموئل ولا للعنف الدولية، إلى وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية بحق التعليم في فلسطين، منتقدة بالمقابل عدم منح السلطات الأميركية التصاريح اللازمة لوفد رسمي فلسطيني، كان يفترض أن يقدم تقريرا حول التعليم الفلسطيني في الأمم المتحدة، في مدينة "نيويورك" الأميركية. وتحدثت صحف فلسطين عن استهداف.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتحميل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الدعوات الإسرائيلية لقتل واستباحة دم الأطفال الفلسطينيين.
وأوردت صحف فلسطين تشديد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، على ضرورة تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية إلى القدس بشكل خاص وباقي المقدسات بشكل عام، من أجل إيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه المقدسات، وإلى إعادة إحياء التواصل بين العرب والفلسطينيين.
ونشرت صحف هذا اليوم تأكيدات الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية رئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب السفير فاضل جواد، أهمية وضع اتفاقية عربية قوية لحل مشاكل اللاجئين العرب تتضمن أحكاما تسمح للاجئين بالتقدم بالطلبات اللجوء وإعادة توطين الأكثر انكشافا للمخاطر قبل الآخرين، والعمل على فتح طرق وملاذات آمنة لهم.
ورصدت اقتحام العشرات من عصابات المستوطنين اليهود ،باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
// انتهى //
11:55ت م
0061