عام / غرفة جدة تفعل برنامج " جرب الكرسي " بالتعاون مع مركز الملك عبد الله للأطفال ذوي القدرات الفائقة بجدة

الخميس 1439/11/6 هـ الموافق 2018/07/19 م واس
  • Share on Google+

جدة 06 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 19 يوليه 2018 م واس
نظم مركز التنمية المجتمعية بالغرفة التجارية بجدة برنامج "جرب الكرسي" مؤخراً بالتعاون مع مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال ذوى القدرات الفائقة بجدة ، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، أستمر يومين .
ويتمثل البرنامج في منح فرصة للأصحاء بالجلوس على الكراسي المتحركة لفترة بسيطة يمرون خلالها على عدد من الممرات غير مهيأة لهم ، تمثل نموذجا حيا لما يواجهه المعاقين في حياتهم اليومية من عقبات ومصاعب تبدو للآخرين في غاية السهولة والبساطة .
ويعرف البرنامج الجمهور بالخدمات التي تقدمها جمعية الأطفال المعوقين بشكل عام والمركز بشكل خاص للأطفال من ذوي القدرات الفائقة ، والتعريف بقضية الإعاقة والمشاكل النفسية والحركية التي تواجه المعاق.
وأوضح مدير مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور زهير ميمني، أن برنامج "جرب الكرسي أحد البرامج التوعوية التي ينظمها المركز ، وتناقش قضية الإعاقة والمعاقين فيما يخص إحتياجاتهم والعوائق التي يواجهونها والسعي لمناقشة الحلول الممكنة من أجل تحقيق التكيف الإجتماعي الأمثل لهم ، وتسهيل طرق التواصل بينهم وبين المجتمع.
وقدم ميمني شكره لغرفة جدة ، ودعمها الدائم لكافة البرامج والفعاليات التي ينفذها المركز ، ومركز التنمية المجتمعية ، وفريق العمل بالمركز ، وكافة منسوبي الغرفة التجارية على تفاعلهم مع البرنامج الذي يهدف لمعايشة واقع المعاقين والشعور بحجم المصاعب التي يواجهونها نتيجة تقيد حركتهم الجسدية.
// انتهى //
17:48ت م
0186