عام / اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 1439/11/7 هـ الموافق 2018/07/20 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 07 ذو القعدة 1439هـ الموافق 20 يوليو 2018 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره السوداني عمر البشير، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.
وسلطت الضوء على الجلسة الطارئة التي سيعقدها رؤساء المجالس والبرلمانات العربية ضمن فاعليات الدورة الـ 28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، لبحث تداعيات قضية القدس المحتلة.
ونشرت صحف الجمعة، إدانة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إقرار الكنيست الإسرائيلي لقانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"، وعتبارها إياه عنصريًا ضد الفلسطينيين وحقوقهم.
وأشارت في الإطار ذاته، إلى استنكار جامعة الدول العربية مصادقة الكنيست الإسرائيلي، على "قانون القومية" العنصري، وتأكيدها على أن إقرار هذا القانون وكل القوانين التي تحاول سلطات الاحتلال فرضها وتكريسها بالقوة قوانين باطلة ومرفوضة ولن تُرتِب للاحتلال أي شرعية.
وأنبأت عن توصل روسيا وفصائل المعارضة السورية إلى اتفاق يقضي بتسليم المعارضة مناطق سيطرتها في محافظة القنيطرة جنوب سوريا إلى قوات النظام السوري.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى، عن استعداد رئيس جنوب السودان سلفاكير لقبول اتفاق سلام لإنهاء حرب أهلية في بلاده وتشكيل حكومة جديدة شاملة.
// انتهى //
10:22ت م
0024