عام / اهتمامات الصحف الأردنية

الجمعة 1439/11/7 هـ الموافق 2018/07/20 م واس
  • Share on Google+

عمّان 07 ذو القعدة 1439 هـ الموافق  20 يوليه 2018 م واس
أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، فوز الحكومة الأردنية بثقة مجلس النواب الأردني في ختام مناقشات المجلس بسياسة الحكومة الداخلية والخارجية على مدار خمسة أيام.
وتابعت رد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز على مناقشات وملاحظات أعضاء مجلس النواب للبيان الوزاري لحكومته، وتأكيده بأن تقدم الحكومة برنامج عمل تفصيلي وخطط تشمل كل القطاعات خلال مئة يوم وفق الأولويات الوطنية.
وسلطت صحف الجمعة الضوء على تصويت الأردن على إعلانًا وزاريًا صوتت لصالحه 164 دولة أعضاء بالأمم المتحدة، يؤكد أن لا سبيل إلى تحقيق التنمية المستدامة دون سلام وأمن، وبأن السلم والأمن يتعرضان بدورهما للخطر بدون تنمية مستدامة.
واهتمت بإدانة الحكومة الأردنية لتبنّي الكنيست الإسرائيلي لما يُسمي بقانون القومية، الذي اعتبرته يكرّس مفهوم الدولة اليهودية.
ورصدت الصحف التنديد الفلسطيني والعربي والدولي بإقرار الكنيست الإسرائيلي لقانون القومية، بوصفه عنصريًا يقوم على تعزيز الاستيطان وحرمان الفلسطينيين من حقهم بوطنهم وأرضهم.
وأشارت صحف المملكة إلى إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة حول ارتفاع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى السلمية الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ 30 من مارس الماضي حتى يوم أمس إلى 143 شهيدًا، فيما أصيب 16496 آخرون بإصابات مختلفة.
// انتهى //
11:10ت م
0028