اقتصادي / وزير الخارجية التونسي يلتقي نظيره البرازيلي

الجمعة 1439/11/7 هـ الموافق 2018/07/20 م واس
  • Share on Google+

تونس 7 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 20 يوليو 2018 م واس
التقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي اليوم ، نظيره البرازيلي ألويسو نونيس الذي يزور تونس حاليًا على رأس وفد من رجال الأعمال والاقتصاديين البرازيليين .
وأفاد الجهيناوي في تصريح صحفي مشترك عقب اللقاء أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على التسريع في الإجراءات لاعتماد مشروع اتفاقية لتشجيع الاستثمار بين البلدين ، مؤكدًا وجود تعاون بين الوكالة التونسية للتعاون الفني والوكالة البرازيلية للتعاون الدولي من أجل تحديد مجالات التعاون عل المستويين الثنائي والإفريقي خاصة بعد انضمام تونس إلى السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي " الكوميسا " .
وبين أن بلاده وجدت لدى البرازيل كل الدعم في سعيها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2020-2021م ، لافتًا الانتباه إلى أن تونس تدعم بدورها البرازيل للحصول على مقعد غير دائم في المجلس للفترة 2022-2023م .
من جانبه أشار الوزير البرازيلي إلى أن بلاده تبحث حاليًا سبل استعادة نسق التبادل التجاري مع تونس لما كان عليه عام 2012م ، مؤكدًا ضرورة تطوير علاقات التعاون ودعمها خاصة في مجالات الزراعة والغابات والتعليم وتنمية المناطق شبه الجافة .
وكان قد انعقد في وقت سابق جلسة عمل بحضور وفدي البلدين تم خلالها التوقيع على خطة لتفعيل مذكرة تفاهم أولى في المجال السياحي وأخرى بين مركز النهوض بالصادرات التونسي وفيدرالية الصناعيين بولاية ساو باولو .
// انتهى //
16:24ت م
0083