عام / اهتمامات الصحف السودانية

السبت 1439/11/8 هـ الموافق 2018/07/21 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 08 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 21 يوليو 2018 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، اتفاق الرئيسان السوداني عمر البشير، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على تعزيز التعاون بين السودان ومصر في المجالات الاقتصادية والتجارية مع دعم وتشجيع الاستثمارات المشتركة وتذليل العقبات كافة التي تواجهها وزيادة التبادل وتسهيل حركة التجارة بين البلدين.
وركزت على حديث الرئيس المصري، أن أمن السودان هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي.
ونقلت صحف السبت عن قيادات جنوبية مشاركة في مفاوضات السلام الدائرة في الخرطوم بين وفدي الحكومة والفصائل المعارضة بدولة جنوب السودان، كشفت عن مقترحات إضافية لتحسين المقترح السوداني للاتفاق النهائي، أبرزها تضمين النقاط المتعلقة بالولايات وتعزيز وجود القوى المعارضة.
وعرجت على تحذير الرئاسة الفلسطينية من التصعيد الجاري في قطاع غزة، بعد استشهاد أربعة أشخاص برصاص الاحتلال ومقتل جندي إسرائيلي.
وأولت الصحف اهتمامًا بالمباحثات التى أجراها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، مستجدات الجهود الدبلوماسية الرامية إلى حل الأزمة في اليمن.
ونشرت صحف السودان، إعلان الجزائر أمس، أن قوات حرس السواحل تمكنت من إنقاذ 10 أشخاص، فيما فقد ثلاثة آخرون جراء غرق قارب يقل مهاجرين غير شرعيين غرب الجزائر العاصمة.
// انتهى //
11:55ت م
0021