عام / اهتمامات الصحف السودانية

الأحد 1439/11/9 هـ الموافق 2018/07/22 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 09 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 22 يوليو 2018 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، أن جهود مكافحة الفساد لن تنقطع حتى يكون السودان خاليًا من الفساد والمفسدين، وتشديده على أنه ليس هناك استثناء لأي شخص حال ثبوت إدانته.
وركزت على دعوة رئيس البرلمان السودانى البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، البرلمانات العربية إلى ضرورة التصدي لممارسات إسرائيل في كل المنابر البرلمانية العالمية، والتوافق على برنامج عمل، وألا يكون البيان الختامي إدانة وشجبًا وتنديدًا لا يفيد الفلسطينيين.
ونشرت صحف الأحد تصريح وزير خارجية بولندا، جاسيك تشابو توفيتش، خلال حضوره توقيع اتفاقيات بين اتحاد أصحاب العمل السوداني وغرفة التجارة والصناعة بالخرطوم أمس، أن الاتفاقيات التي وقعت تعد مرتكزًا أساسيًا لانطلاقة بولندا نحو البلدان الإفريقية.
ونقلت عن نائب الرئيس السودانى، حسبو محمد عبدالرحمن، أن بلاده تمضي في حل المشاكل الاقتصادية، وتطوير علاقات السودان الخارجية مع كل دول العالم.
ولفتت الصحف الانتباه إلى تصريح وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، أن الحكومة لن تألو جهدًا في جعل قضية الانتهاكات والمختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية، قضية مركزية على
مستوى الإعلام والحكومة.
وسلطت الضوء على إعلان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن عدد النازحين داخليًا في ليبيا يقدر بنحو 179 ألف شخص، بينما تجاوز عدد العائدين 372 ألفًا.
وأولت صحف السودان اهتماما بإعلان مسؤول في حركة فتح، أن الحركة سترد على اقتراحات مصرية للمصالحة الفلسطينية يوم غد.
// انتهى //
10:12ت م
0029