عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأحد 1439/11/9 هـ الموافق 2018/07/22 م واس
  • Share on Google+

بيروت 09 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 22 يوليو 2018 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على المداولات الرامية لحلحلة العقد التي تعترض الإعلان عن تشكيلة الحكومة اللبنانية المقبلة التي سيستأنفها الرئيس المكلف بعمليّة التأليف سعد الحريري، لدى عودته إلى البلاد.
وتابعت رصدها للمستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مشيرة ً إلى توغُّل قوات النظام بدعم جوي روسي في أطراف محافظة القنيطرة الجنوبيّة، بعد حملة بدأتها الشهر الماضي وأخرجت مقاتلي المعارضة ومئات المدنيين من محافظة درعا المجاورة، إلى الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب البلاد، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى تواصل الاحتجاجات الشعبيّة في العاصمة بغداد ومحافظات جنوب ووسط العراق أمس، للمطالبة بحل مسائل اقتصادية ومعيشية عالقة.
كما تطرقت إلى التقدم الميداني الجديد الذي أحرزه الجيش الوطني اليمني أمس، في ‏مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة شمال ‏غرب البلاد، عقب دحر ‏الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران.
وأوردت الصحف مطالبة الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي بإدانة الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والمقدسات في عاصمة فلسطين المحتلة مدينة القدس الشرقية، واعتبارها أن الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال تشجيع على مزيد من العدوان.
وتناولت صحف لبنان المباحثات التي جرت بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو أمس، وتمحورت حول الجهود اللازمة لحل الأزمة في سوريا.
// انتهى //
10:16ت م
0030