عام / اهتمامات الصحف الليبية

الاثنين 1439/11/10 هـ الموافق 2018/07/23 م واس
  • Share on Google+

طرابلس 10 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 23 يوليو 2018 م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ،جهود رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج من أجل إيجاد جل للأزمات الاقتصادية والخدمية والكهرباء وفي قطاع الصحة والتعليم في العاصمة طرابلس ومدن الجنوب الليبي.
وأشارت إلى لقاءات نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للشؤون السياسية، ستيفاني ويليامز، مع وزير الخارجية الليبي محمد سياله ، ووزير التخطيط الطاهر الجهمى ، ورئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله ، حيث تم خلال اللقاءات بحث تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا ، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع فى انتاج وتصدير النفط.
ونوهت إلى اجتماع النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة فوزي العقاب مع رؤساء اللجان في المجلس، للتشاور حول آخر التطورات السياسية وسبل التعاطي معها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه عمل اللجان في المجلس .
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد، موضحة قيام عصابة مسلحة نفذت اعتداءً مسلحًا بمحكمة ونيابة ودان الجزئية جنوب البلاد، وخطفت قاضيًّا ووكيل نيابة وعضوين من أعضاء الجهاز المكلفين بالحراسة.
وبينت الصحف ربط رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح مصير الالتزام بإجراء انتخابات في البلاد هذا العام وفق الموعد المتفق عليه، بقانون الاستفتاء علي الدستور والقوانين الانتخابية التى من المفترض أن تصدر عن السلطة التشريعية ( المجلس النيابي ).
م ر // انتهى //
08:55ت م
0010