عام / هتمامات الصحف اللبنانية

السبت 1439/11/29 هـ الموافق 2018/08/11 م واس
  • Share on Google+

بيروت 29 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 11 أغسطس 2018 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة الترقب والحذر التي تسود الساحة السياسية بانتظار نتائج اللقاءات التي عقدها الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري مع الفرقاء المعنيين لبلورة صيغة حكومية تحظى بقبول كافة القوى السياسية الأساسية حيث لم يسجل أي تقدم في هذا الإطار.
ولفتت إلى شن مقاتلات حربية تابعة للنظام السوري أكثر من 110 غارات جوية على مدن وقرى إدلب شمال البلاد موقعة أكثر من 29 قتيلا وإصابة المئات بجروح في حين أكدت منظمات تابعة للأمم المتحدة أن أي هجوم على إدلب قد يؤدي إلى تشريد 700 ألف شخص.
وأشارت إلى تحدي آلاف الفلسطينيين أمس تهديدات إسرائيل التي حاولت قمعهم وتظاهروا في احتجاجات سلمية في قطاع غزة ضمن الجمعة رقم 20 من مسيرات العودة الشعبية وسجلت إصابة 20 فلسطينيًا بالرصاص الحي والمطاطي جراء قمع قوات الإحتلال للمتظاهرين شرق القطاع.
وتطرقت صحف إلى تأكيد النتائج النهائية للانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في أيار/مايو الماضي بعد انتهاء إعادة الفرز اليدوي للأصوات بقرار من المحكمة العليا فوز تحالف مقتدى الصدر في هذه الانتخابات.
وتناولت إعلان كوريا الشمالية أنها تريد الاحتفاظ بخبراتها النووية على الرغم من تعهداتها للولايات المتحدة بنزع السلاح النووي.
وتحدثت صحف لبنان عن توقيف مشتبه به أمس في مدينة فردريكتون عاصمة إقليم نيو برونزويك في شرق كندا بعيد إطلاق نار في حي سكني أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم شرطيان.
// انتهى //
09:47ت م
0012