حج / مسؤولون بشركات حجاج مصر يُنوهون بجهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين

السبت 1439/11/29 هـ الموافق 2018/08/11 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 28 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 10 أغسطس 2018 م واس

ثمّن مسؤولون بشركات السياحة المصرية الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الحرمين الشريفين ورعايتها للحجاج والمعتمرين .

ونوهوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس" بمناسبة موسم الحج لهذا العام بالتوسعات التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة لتسهيل والتيسير على الحجاج في أداء مناسكهم وتطوير كل ما من شأنه جعل رحلة الحاج ميسرة .

فقد أشاد نائب رئيس لجنة إدارة غرفة شركات السياحة المصرية عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ناصر ترك بالإمكانات التي توفرها المملكة العربية السعودية لخدمة المعتمرين والحجاج الذين يتوافدون سنويًا لأداء مناسكهم في يسر وسلامة .

ووصف ترك، مشروعات التوسعة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة بالعملاقة ، مبينًا أن تلك المشروعات تجسد حرص حكومة المملكة على توفير أقصى سبل الراحة للمعتمرين والحجاج .

وطالب نائب رئيس لجنة إدارة غرفة شركات السياحة المصرية، الدول بتوعية مواطنيها من الحجاج والمعتمرين واتباع التعليمات والارشادات لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .

وأشاد بمبادرة "طريق مكة" التي تم تطبيقها لانهاء إجراءات دخول الحجاج إلى المملكة في بلدانهم عبر مسارات الكترونية موحدة بالمطارات المشمولة بها .

كما أشاد نائب رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة المصرية، وليد خليل، بالاستعدادات التي اتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام والتوسعات التي شهدها المسجد الحرام بمكة المكرمة .

وأثنى خليل على المسار الإلكتروني الذي تم تطبيقه لإنهاء جميع التعاقدات واستخراج جميع الأوراق اللازمة للحجاج .

بدوره، نوه رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية علي المانسترلي بجهود حكومة المملكة العربية السعودية في تيسير أداء المناسك على حجاج بيت الله الحرام .

وأوضح المانسترلي أن جميع الإجراءات الخاصة بترتيبات الحج تم إنهاؤها بيسر وسهولة .

// انتهى //

09:54ت م

0015