عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الاثنين 1439/12/9 هـ الموافق 2018/08/20 م واس
  • Share on Google+

رام الله 09 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 20 أغسطس 2018 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تقدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، الشكر للمملكة العربية السعودية، ملكًا وحكومةً وشعبًا، على توفير الرعاية والاهتمام لحجاج بين الله الحرام وتسهيل أمورهم لأداء مناسك الحج.
وأشارت صحف الاثنين إلى دعوة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، دول العالم إلى اتخاذ اجراءات رادعة ومنسقة لحماية أبناء الشعب الفلسطيني المدنيين العُزل من بطش الاحتلال الإسرائيلي، وإلزام إسرائيل بالتقيد بقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحملة الاعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.
وتحدثت الصحف عن تأكيدات العاهل الأردني عبدالله الثاني، على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الذي يستند إلى ضرورة تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين.
وأولت اهتمامًا بتأكيدات وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية التزامها لعمل كل ما يمكن لحماية حقوق الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.
ونشرت صحف فلسطين خبر عودة وفود الفصائل الفلسطينية، أمس، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بعد اختتام مشاورات التهدئة والمصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة.
// انتهى //
10:59ت م
0055