ثقافي / مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ينفذ دورة تدريبية وحلقة نقاش بالتعاون مع الملحقية الثقافية في باكستان

الجمعة 1440/1/4 هـ الموافق 2018/09/14 م واس
  • Share on Google+

إسلام آباد 04 محرم 1440 هـ الموافق 14 سبتمبر 2018 م واس
أقامت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية بالتعاون مع مركز الملك عبداللّه بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، دورة تدريبية بعنوان (مهارات البحث العلمي اللغوي العربي) استهدفت عددًا من الباحثين في المجال اللغوي وأعضاء الهيئات التدريسية في باكستان، وذلك بمقر معهد اللغة العربية بإسلام أباد.
قدم الدورة، عضو مركز الملك عبداللّه بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور فهد بن صالح الملحم وذلك خلال الفترة من 10 حتى 13 من شهر سبتمبر الجاري، وبلغ عدد المتدربين فيها 81 متدربًا ومتدربة من مختلف الجامعات الباكستانية والمؤسسات التعليمية وحاملي الدرجات العلمية المتفاوتة.
وعبر الملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى باكستان الدكتور علي بن محمد هوساوي في ختام الدورة عن سروره وفرحته بنجاح هذه الدورة، وسلم شهادات حضور الدورة للمتدربين واستلم درعًا تذكاريًا من معهد اللغة العربية بهذه المناسبة.
وفي اليوم الخامس (اليوم الجمعة) وبرعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي، أقيمت حلقة نقاش بعنوان (أدب الخطاب - نماذج معاصرة) قدمها الدكتور فهد بن صالح الملحم وذلك في مقر المدرسة السعودية بإسلام أباد، حضرها نيابة عن السفير، القائم بأعمال السفارة حبيب اللّه بخاري.
وأوضح الملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى باكستان أن هذه الفعاليات تأتي ضمن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ونشر اللغة العربية.
مما يذكر فإن هذه البرامج تأتي استمرارًا للبرامج التي نفذها وسينفذها مركز الملك عبداللّه بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بالتعاون مع الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان.
// انتهى //
20:15ت م
0114