رياضي / اختتام بطولة العالم لسباقات الدرونز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

السبت 1440/1/5 هـ الموافق 2018/09/15 م واس
  • Share on Google+

جدة 04 محرم 1440 هـ الموافق 14 سبتمبر 2018 م واس
اختتمت مساء اليوم بطولة العالم الثالثة لسباقات الدرونز التي نظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز واحتضنت فعالياتها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة على مدى يومين.
وتنافس في الجولة السابعة والأخيرة من السباق، نخبة من أمهر المتسابقين العالميين وأكثرهم احترافية على اللقب عبر 3 مراحل، وسط حضور جماهيري كبير من محبي رياضة الدرونز.
وشهدت فعاليات اليوم الختامي مشاركة فرقة الفنون الشعبية التي قدمت عروضاً فلكلوريه تمثل مناطق المملكة المختلفة نالت استحسان الحضور.
وفي ختام البطولة توجت الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز نوف الراكان المتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى في جولات السباق بحضور الرئيس التنفيذي لسباق الدرونز العالمي نيكولاس هورباشيسكي.
وعبرت الراكان عن سعادتها بنجاح المملكة في تنظيم هذ الحدث العالمي، وهو ما يعكس قدرتها على استضافة الأحداث العالمية في مختلف المجالات.
وأكدت الراكان أن السباق يحظى بدعم مباشر من معالي المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الأستاذ سعود القحطاني، وإيمانه بأن أبناء هذا الوطن لديهم القدرة على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة لذلك، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز سيبذل كل ما من شأنه الاستفادة من طاقات الشباب وتمكينها لتحقق التقدم المأمول والرفعة المنشودة لهذا الوطن المعطاء.
يشار إلى أن السباق النهائي لبطولة الدرونز العالمية، الذي تقام جولته السابعة في المملكة، شهد مشاركة 10 من أبرز وأشهر المتسابقين في حلبات سباق الدرونز يتقدمهم المتسابق الأمريكي "جيت" والذي حقق لقب البطولة لعامي 2016 – 2017، والفرنسي " دانكن " المصنف الأول في سباقات الدرونز الفرنسي.
وتعد استضافة المملكة لهذا الحدث الاستثنائي فرصة لجذب المواطنين إلى نوع جديد من أنواع الرياضات وتوفير مناخ ملائم للشباب بمختلف أعمارهم يمكنهم من الإبداع والتميز في مجالات الرياضة والتقنية على حد سواء.
// انتهى //
00:37ت م
0133